الممثل السوري الذي ظهر عارياً على خشبة المسرح في تونس يكشف : هذا ما يعبر عنه المشهد ( فيديو )

١٦ ديسمبر ٢٠١٨ 5023 المشاهدات
اعلانات



قال الممثل المسرحي السوري، حسين مرعي، الذي أثار الجدل بظهوره عارياً خلال مسرحية "يا كبير" في تونس، إن المسرحية تعبر عن آلام سوريا وإجرام نظام بشار الأسد.

وصرح مرعي لقناة تلفزيونية تونسية أن "موضوع الجسد تفصيل صغير يفترض .. حتى الجمهور العربي يفترض أن لا ينظر للجسد من مبدأ تحرر أو غير تحرر، أتمنى أن يناقش الجمهور العربي التحرر بعيداً عن الجسد".

وفي تصريحات أخرى، قال مرعي لقناة الجزيرة إن المشهد "ضرورة درامية وفنية وجزء من مشاهد أخرى لأنهم كفريق مسرحي متكامل يهدفون إلى طرح الأسئلة بكل الطرق".

وكشف مرعي عن تعرضه للاعتقال بداية الثورة السورية وتعرضه للانتهاكات داخل سجون النظام، وأن ذلك المشهد تحديداً هو مشهد قادم من قلب الفاجعة السورية، ويوضح: "نحن هائمون على وجوهنا في الصحاري وفي البراري وتأكلنا الأسماك في البحار، فنحن كسوريين عراة وهذه حقيقتنا نصرخ ولا أحد يسمعنا".

وأضاف: "بالنسبة لي المشهد وأنا عار هو الحقيقة السورية، هو صوتي وصوت أهلي، وهو المشهد الأقوى الذي بحثنا عنه طيلة ستة أسابيع من البروفات من أجل أن ننقل جزءا بسيطا من تراجيديا سورية عمرها 7سنوات".

وشدد على أن مسرحية "يا كبير" ليست موجهة للدكتاتوريات العربية فقط بل إلى كل الأنظمة التي تستعبد الفرد في كل أنحاء العالم وعلى رأسه الولايات المتحدة، فالفرد فيها عبد للرأسمالية المتوحشة "لذلك فنحن جميعا في مركب واحد وإنسانيتنا على المحك".



اعلانات
اعلانات