حقيقة خبر "منح السوريين الذين دخلوا تركيا قبل نهاية عام 2017 تصاريح إقامة دائمة" ( فيديو )

٠٢ يناير ٢٠١٨ 8549 المشاهدات
اعلانات
تداولت مواقع إخبارية، وشبكات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، تصريحاً لنائب رئيس الوزراء التركي، هاكان تشافوش أوغلو، عن منح جميع السوريين القادمين إلى تركيا، قبل تاريخ 31 كانون الأول من عام 2017، تصاريح إقامة طويلة المدى (إقامة دائمة).

بعد تحقق عكس السير من الخبر، تبين أن تصريح تشافوش أوغلو، جاء بتاريخ 24 كانون الأول من عام 2017، وأن التصريح يخص "الأتراك البلغار"، ويعد بتحسين وضعهم، وتأمين فرص عمل لهم.

إذ قالت صحيفة "حرييت" التركية، نقلاً عن وكالة "دوغان" للأنباء، أن نائب رئيس الوزراء التركي، هاكان تشافوش أوغلو، ألقى كلمته، في اجتماع للجمعية العامة لمهاجري دول البلقان، بمدينة بورصه، مقدماً من خلالها أخبار سارة، للأتراك البلغار، قائلاً: "جميع من وصل إلى تركيا، حتى تاريخ 31 كانون الأول من عام 2017، سيحصل على تصريخ إقامة دائمة، حتى ولو دخل تركيا قبل ساعة واحدة من هذا التاريخ".

وتابع: "علينا أن نفكر جدياً، بتأمين فرص عمل لأخواننا في بلغاريا، لم يعد هناك متسعاً لمزيد من الوعود، فقد حان الوقت لوضع حجر الأساس الذي نحمله بأيدينا، فنحن نملك القوة الاقتصادية الذي تمكننا من شراء المعامل هناك، لكي نوفر لهم فرص العمل".

وأضاف: "كأول خطوة عملية، فقد أصدرت مديرية الأوقاف، التي تتبع لوزارتي، قانوناً دخل حيز التنفيذ، ينص بحق حصول أخواننا من الطلبة الأتراك البلغار، منحاً دراسية، حتى ولو كان طالباً، خارج الأراضي التركية".
اعلانات
اعلانات