تركيا : تداول واسع لمقطع مصور يظهر إلقاء الشرطة القبض على سوريين لا يحملون " كيمليك " خلال حملة تفتيش ( فيديو )

02 سبتمبر 2018 17438 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، على نحو واسع، مقطعاً مصوراً لإلقاء عناصر الشرطة القبض على 3 سوريين، حاولوا الفرار لعدم توفر "كمليك" لديهم، أثناء حملة تفتيش أمنية استهدفت السوريين، في مدينة أضنه، جنوبي تركيا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الفرق الأمنية التابعة لشعبة الأجانب نظمت حملة تفتيش استهدفت السوريين في مقاطعة سيحان، بهدف تحقيق الأمن في المقاطعة، حيث شارك في الحملة فرق القوات الخاصة، إضافة إلى نحو 100 عنصر أمني.

وأضافت الصحيفة، أن العناصر الأمنية قاموا بتفتيش المحلات التجارية، وتفقدوا بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك) لدى السوريين الموجودين، كما قاموا بتصوير السوريين عبر كاميرا الهواتف المحمولة، وطابقوا الصور مع الكمليك، وأتلفوا بعض الوثائق المزورة التي عُثر عليها لديهم حرقاً.

وتابعت أن 3 سوريين لا يحملون "كمليك" حاولوا الفرار لدى ملاحظتهم قدوم الشرطة، حيث تمكن العناصر من مطاردتهم وإلقاء القبض عليهم.

وتم خلال هذه الحملة التحقق (من هوية) 472 سورياً، كما تم تفتيش 53 محلاً تجارياً ومطعماً يملكه السوريون، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق 30 شخصاً، كما سُلم 7 سوريين لا يحملون كمليك أو إقامة سياحية إلى مديرية الهجرة في المقاطعة.

بدورها أشارت الشرطة إلى أن الحملة الأمنية مستمرة، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات