" مجلس العشائر السورية في تركيا " يقرر اعتماد الليرة التركية في تجارته .. و رئيس العساسنة يصرّف مئات الآلاف من الدولارات ( فيديو )

٢٩ أغسطس ٢٠١٨ 11070 المشاهدات
اعلانات

قرر مجلس العشائر السورية في تركيا اعتماد الليرة التركية كعملة أساسية في تجارتهم، دعماً للاقتصاد التركي والحكومة التركية، في ظل الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن ممثل العشائر السورية، ورئيس عشيرة العساسنة "أمين العساسنة" قام بتصريف مبلغ 500 ألف دولار إلى الليرة التركية، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد تصريف نحو مليونين و 500 ألف دولار، وذلك في إطار القرار الذي اتخذه المجلس.

وأضافت الصحيفة، أن ممثل العشائر السورية العشرة، التي تعمل في مجالات مختلفة من التجارة، في كل من سوريا وتركيا، حضر إلى البنك الزراعي التركي في مدينة الريحانية، حيث قام بتسليم حقيبة تحتوي على 500 ألف دولار إلى موظفي البنك، بغية تصريفها واستثمارها في التجارة.

وتحدث العساسني قائلاً: "من الآن فصاعداً سنستخدم الليرة التركية عوضاً عن الدولار في تجارتنا، وسنقدم بذلك الدعم للرئيس أردوغان والحكومة التركية، وفي غضون الأيام القادمة سنقوم بتصريف مبلغ مليونين و 500 ألف دولار أيضاً".

بدوره عبر ممثل عشيرة العكيدات "عبد العزيز حمادة" عن دعمهم للقرار الذي اتخذه العساسنة، مضيفاً: "سنستمر بدعمنا للرئيس أردوغان والحكومة التركية، ونتعهد بأن تعاملاتنا المالية مع الأتراك ستكون بشكل كامل بالعملة التركية.

اعلانات
اعلانات