تركيا : شقق مجانية و رواتب و انتخابات .. منشورات لنفي أكثر الشائعات المتداولة عن السوريين ( فيديو )

12 يناير 2019 7201 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن حزب العدالة والتنمية انتهى من طباعة مليون ونصف نسخة لمنشور يسعى من خلاله لنفي الشائعات المتعلقة باللاجئين السوريين، والمنتشرة على نحو واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت قناة "TRT Haber" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حزب العدالة والتنمية سيعمل على توزيع المنشورات على نواب الأحزاب المختلفة، والتشكيلات الحزبية، وتنفي المنشورات أكثر الشائعات حول السوريين انتشاراً في المجتمع التركي، مثل شائعة اعتزام شركة العقارات التركية "توكي" منح منازل وشقق سكنية مجاناً للسوريين، حيث أشارت نائبة رئيس الحزب "ليلى شاهين" إلى أن الاستفادة من شقق الشركة تشترط أن يكون صاحب الطلب تركي الجنسية.

وفيما يتعلق بشائعة منح الحكومة التركية اللاجئين السوريين رواتباً شهرية قالت ليلى: "نحن لا نقدم أية رواتب للسوريين المقيمين في إطار برنامج الحماية المؤقتة على أراضينا، جميع الرواتب والمساعدات المالية مقدمة كدعم من الاتحاد الأوروبي، يستفيد بعضهم منها ويحصل على قرابة مبلغ 120 ليرة تركية شهرياً".

أما بخصوص شائعة حق السوريين بالمشاركة في الانتخابات، والتي انتشرت على نحو واسع مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية التي تشهدها تركيا عقب نحو شهرين، علقت مسؤولة الحزب قائلة: "هذه الشائعة عارية عن الصحة تماماً، فالشرط الأول للمشاركة في الانتخابات أن يكون الشخص تركي الجنسية".

وانتهى حزب العدالة من تجهيز مليون ونصف نسخة من البروشورات، سيعمل على توزيعها على التشكيلات الحزبية ونواب الأحزاب المختلفة، بهدف الحد من انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة بحق اللاجئين السوريين، بحسب القناة.

اعلانات
اعلانات