ميليشيات النظام متعددة الجنسيات " تفك الحصار " عن دير الزور .. و روسيا تقصفها بصواريخ " كاليبر " ( فيديو )

٠٥ سبتمبر ٢٠١٧ 855 المشاهدات
الإعلانات

أعلن إعلام بشار الأسد، الثلاثاء، فك الحصار المفروض على مدينة دير الزور شرقي سوريا منذ ثلاث سنوات، بعد معارك مع تنظيم "داعش".

وقالت وكالة "سانا" أن القوات (المؤلفة من عناصر محليين وعناصر من حزب الله وميليشيات إيرانية وعراقية وأفغانية)، وصلت ظهر اليوم، الفوج 137 غربي المدينة، وبالتالي تمكنوا من فك الحصار المفروض على المدينة منذ أكثر من 3 سنوات.

وكان الفوج 137 التابع لقوات النظام، محاصر من قبل مسلحي "داعش" منذ فرض الأخير حصارا على دير الزور.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن فرقاطة حربية تابعة لها في البحر المتوسط، نفذت ضربة بصواريخ "كاليبر" على مواقع التنظيم في دير الزور.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل اثنين من العسكريين الروس إثر قصف التنظيم المتطرف لقافلة عسكرية في ريف دير الزور بسوريا، بحسب ما أعلنته الوزارة مساء أمس الإثنين.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن وزارة الدفاع قولها اليوم، إن الفرقاطة "أدميرال إيسن" أطلقت صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" على أهداف للتنظيم في دير الزور.

وأضافت أن الضربات الصاروخية دمّرت نقاط مراقبة ومراكز اتصال ومستودعات أسلحة وذخائر للتنظيم.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

" مسجد مختلط مثير للجدل في أمريكا تصلي فيه النساء بجانب الرجال و تؤمهم إمرأة ! ( فيديو ) المشاهد الأولى من داخل مدينة " منبج " بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها بالكامل أتعبت المؤرخين من بعدك يا بثينة .. مستشارة بشار الأسد بثينة شعبان تروي قصة دفاع جد حافظ الأسد الأسطورية عن المسيحيين في القرداحة ! ( فيديو ) السويد : ربة منزل سورية لاجئة تقتحم ميدان العمل الذكوري و تصبح " سائقة حفارة " ( فيديو ) هيلاري كلينتون تعتذر لنصف مُناصِري تْرامْبْ الذين وصفتهم بـ - 'البائسين' ناشطة سورية في قائمة مجلة " تايم " الأمريكية لأكثر المراهقين تأثيراً في العالم لعام 2017
الإعلام الروسي الرسمي : " التنين الروسي الحارق يظهر بشكل مفاجئ بحوزة الجيش السوري " ( فيديو ) صالون تجميل روسي يحول أظافر زبائنه إلى أسنان بشرية ! ( فيديو ) " صدمة كبيرة للسياح على متنها " .. تركيا : سفينة سياحية تنقذ لاجئين سوريين أوشكوا على الغرق خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان ( فيديو )