وسائل إعلام تركية : أبرز مقاطعة احتضنتهم تشهد عودة طوعية للآلاف من السوريين .. هذه هي وجهتهم ( فيديو )

٠١ نوفمبر ٢٠١٨ 7866 المشاهدات
اعلانات

قالت وسائل إعلام تركية إن مقاطعة أسنيورت، في مدينة اسطنبول، تشهد عودة آلاف السوريين طواعية إلى مناطق عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، عن رئيس بلدية المقاطعة "علي مراد الأتبيه"، قوله بحسب ما ترجم عكس السير: "بلغ عدد اللاجئين السوريين العائدين إلى منازلهم في الرحلة الأخيرة 3500 سورياً، وستخرج رحلة أخرى خلال الأسبوع القادم، كما سنشهد خلال الشهور القليلة القادمة عودة 6 آلاف لاجئ سوري آخر".

وأضاف مراد: "يتجه عادة السوريون إلى مدينتي عفرين وجرابلس، تنطلق الحافلات من هنا (المقاطعة)، وهناك من ينتظرهم قرب الحدود، من ثم يصطحبهم الجيش التركي إلى منازلهم، لقد أطلقوا اسم (ميدان أسنيورت) على أحد الميادين في بلدهم (سوريا)".

وعبرت السورية "نظمية أحمد" عن فرحتها بالعودة إلى مدينة حلب، بعد أن غادرتها قبل 7 أعوام، مضيفة: "القصف لا يطال المنطقة المتجهين إليها، إلا أن الحرب ما تزال دائرة في بعض المناطق من سوريا".

وأضافت أخرى: "أقيم في تركيا منذ 8 أعوام، كنت عزباء حينما وصلت إلى هنا، واليوم أعود لأرى والدي ووالدتي في عفرين وأنا أحمل طفلي البالغين من العمر 6 أشهر".

اعلانات
اعلانات