تركيا: فرق الإطفاء تعمل جاهدة على إنقاذ "كلب" صياد سوري محتجز بين صخور جبال شانلي أورفا منذ ستة أيام ( فيديو ) 1

٣١ ديسمبر ٢٠١٧ 1519 المشاهدات
اعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، مقطع فيديو مصور، لمحاولة فرق الإطفاء، إنقاذ كلب صيد، يخص صياد سوري، علق قبل ستة أيام، بين صخور جبال محافظة شانلي أورفا.

وقالت صحيفة حرييت التركية، بحسب ماترجم عكس السير، أن الصياد السوري، جمعة سليمان، خرج قبل ستة أيام، برفقة أصدقائه، إلى أحد الجبال، التي تبعد مسافة 30 كم عن مقاطعة "سيفريك"، بغرض صيد حيوان "القنفذ البري".

وتابعت أن أحد الكلاب، الخاصة بالصياد السوري، احتجز أثناء مطاردته لـ "قنفذ"، بين الصخور، وحين لم تنجح محاولات الصيادين إخراجه، استعانوا بفرق الإطفاء، التي بدأت محاولتها هي الأخرى، دون فائدة.

وقال أحد العاملين، لوكالات الأنباء: "نعمل هنا منذ 3 أيام، إلا أننا لم ننجح حتى الآن بإخراجه، لو استطعنا جلب المعدات التي نحتاجها معنا، لما استغرقت العملية أكثر من نصف ساعة".

بدوره تحدث الصياد سليمان قائلاً: "جئت إلى هنا برفقة أصدقائي الصيادين، حاول كلبي اللحاق بأحد القنافذ، إلا أنه دخل بين الصخور، ولم يخرج حتى الآن".

وأضاف: "اشتريته بمبلغ 5 آلاف ليرة تركية، لقد علق بمكان يصعب علينا حتى أن نوصل إليه الطعام والشراب، مضت ستة أيام حتى الآن، وأتمنى أن ينجحوا بإخراجه، قبل أن تتأذى صحته".

وأكدت فرق الإطفاء بدورها، أن عملية الإنقاذ ستبقى مستمرة، إلى أن يتمكنوا من إخراج الكلب، بحسب الصحيفة.

اعلانات
اعلانات