تركيا : غضب و استهجان بعد انتشار مقطع مصور يظهر سائق تاكسي يهين سائحة و يرفض إعادة نقودها ( فيديو )

٢٧ يونيو ٢٠١٨ 12209 المشاهدات
الإعلانات

تداولت وسائل إعلام تركية، مقطعاً مصوراً، لسائق تكسي وهو يهين سائحة ركبت في سيارته، بمدينة اسطنبول، حيث أجبرها على النزول من السيارة، وقام برمي حقيبتها أرضاً، رافضاً أن يوصلها إلى وجهتها، متذرعاً بالازدحام.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في حي نيشانتشي، حيث لم يكتف السائق بإهانة السائحة، بل رفض أن يعيد إليها ما تبقى من النقود، وأدانت الهيئة المسؤولة عن سيارات الأجرة في اسطنبول تصرف السائق، كما قامت بلدية اسطنبول الكبرى بسحب رخصته وحجز السيارة، بناءاً على الطلب الذي قدمته الهيئة.

وعلق أيوب أكسو، رئيس الهيئة، عن الحادثة قائلاً: "هذا التصرف الذي قام به السائق للسيدة السائحة هو تصرف غير لائق وغير مقبول إطلاقاً، وسنضطر لسحب رخص السائقين الذين يقدمون على مثل هذه التصرفات".

وأضاف أكسو: "تم حجز السيارة، مفتاحها ورخصة السائق لدينا هنا الآن، نحن نخوض منافسة مع سائقي "أوبر"، لذلك من الآن فصاعداً سنقدم للزبائن نظام يسمح لهم بتقييم سلوك السائق الذي يركبون معه، ضمن نظام نقاط، ومن يحصل على 100 نقطة سلبية منهم، ستسحب رخصته، وسنقوم بالحجز على سيارته، وبشكل مؤكد لن نسمح له بممارسة عمله كسائق سيارة أجرة بعدها".

وتابع: "هذا السائق صاحب السلوك السيء تم تسجيل عدد من تهم التحرش الجنسي بحقه مسبقاً، وقمنا بإرسال كتاب إلى وزارة الداخلية، وأبلغناها بهذا الأمر، كما طلبنا منها أن تسحب لوحة السيارة، إلا أن رد الوزارة جاء بالعكس، ولم تُسحب اللوحة".

وأردف: "سيكون لدينا مشكلة في حال استمر سائقو سيارات الأجرة بالإساءة للشعب التركي، أناشد المسؤولين، على وجه الأخص في وزارة الداخلية، بمنحنا الصلاحية لطردهم من هذه المهنة، وأقدم وعداً الآن، فيما لو أعطتنا الوزارة صلاحية تجريبية، سنقوم بطرد جميع السائقين المسيئين، خلال شهر واحد، ولن يجرؤ أحد على ارتكاب الأخطاء، والتصرف بسلوك سيء".

الإعلانات
الإعلانات
{}