14 طعنة للفتاة و 11 للأم .. تركيا : لوائح الاتهام تطالب بسجن قاتل صحافية سورية و أمها مدى الحياة ( فيديو )

٢٤ ديسمبر ٢٠١٧ 18909 المشاهدات
الإعلانات




تتخذ محكمة الجنايات العليا، بمدينة اسطنبول، قرارها خلال الأيام القليلة القادمة، بشأن قبول، أو رفض، لوائح الاتهام، الموجهة للسوري، أحمد بركات، المتهم بجريمة قتل الناشطة السورية، عروبة بركات، وابنتها حلا بركات، قبل عدة أشهر.

وكالة "دوغان" التركية للأنباء قالت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن لوائح الاتهام، المقدمة من قبل مكتب النيابة العامة، بمدينة اسطنبول، طالبت القضاء التركي، بالحكم على المتهم أحمد بركات، بالسجن مدى الحياة "مرتين"، لارتكابه جريمتي قتل عمد.

كما أضاف مكتب النيابة العامة، أن الناشطة السورية، عروبة بركات، تنقلت خلال السنوات الأخيرة، بين عدة بلدان، نظراً لمواقفها المعارضة، للنظام السوري، إلى أن وصلت تركيا، عام 2015، حيث استقرت برفقة ابنتها، حلا بركات، بحي أوسكودار، بمدينة اسطنبول.

ونوه التقرير إلى أن المتهم، أحمد بركات، كان يتردد إلى منزل الضحايا، نظراً لعلاقة القرابة التي تربطهم ببعض، وفي ليلة ارتكابه للجريمة، كان زائراً لديهم، ولسبب مجهول نشب خلاف فيما بينهم، واستخدم المتهم آلة حادة، طعن فيها الضحية عروبة بركات، "14 طعنة"، وابنتها حلا بركات، "9 طعنات"، بمناطق مختلفة من جسدهما، كما سكب فوق جثثهم "مادة منظفة"، محاولاً إخفاء رائحة الجثث، وذلك قبل أن يلفهما بأغطية السرير، ويفر هارباً إلى بورصا.

وخوفاً من إثارته للشبهات، عاد المتهم إلى اسطنبول، وحضر جنازة الضحايا، ومن ثم غادر مجدداً إلى مدينة بورصا، حيث أُلقي القبض عليه هناك.

وينتظر من محكمة الجنايات العليا، بمدينة اسطنبول، أن تتخذ قرارها، خلال الأيام الـ 15 القادمة، بشأن قبول لوائح الاتهام الموجهة للمتهم أحمد بركات، أو رفضها، بحسب الوكالة.
الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

فضيحة غير مسبوقة لأشهر إعلاميي النظام .. حلب : سهيل الحسن يهين شادي حلوة و يضربه على يده لأنه هتف " نفديك سوريا " بدلاً من " نفديك يا بشار " ! ( فيديو ) TRT : " دار الإحسان " مأوى لكل لاجئ سوري قادم للعلاج في مدينة غازي عنتاب التركية ( فيديو ) "أُكلت يوم أكل الجيش الحر" .. جبهة النصرة تتمدد و تبتلع أحرار الشام و تبسط سيطرتها على إدلب ليس لأنه فشل بلم شمل العائلة بل لأنه " لم يطق الحياة بعيداً عن وطنه " ! .. إعلام النظام يلتقي طفلاً لاجئاً عائداً من ألمانيا و والده ممتعض من الحكومة الألمانية ( فيديو ) الفارو موراتا يفي بوعده و يحقق حلم طفل مدريدي ناشطون - - لحظة سقوط طائرة نظامية في ريف حلب الجنوبي
تقرير لقناة " FRANCE 24 " عن مدينة جرابلس بعد عام من تحريرها : " كل شيء فيها يذكر بتركيا " ( فيديو ) 2500 دولار من كل شخص .. صحيفة تركية : ضبط العشرات من اللاجئين السوريين داخل " حدائق موز " بعد فشلهم بالوصول إلى أوروبا ( فيديو ) منتج " باب الحارة " يبشر متابعيه بـ " أجزاء جديدة " بعيداً عن بسام الملا ( فيديو )