قتلى وجرحى في هجوم داعش على برلمان إيران

٠٨ يونيو ٢٠١٧ 12766 المشاهدات
الإعلانات



قال نائب وزير الداخلية الإيراني، إن حصيلة قتلى الهجومين اللذين وقعا في طهران، يوم أمس الأربعاء، ارتفعت إلى 13 شخصاً.

وأضاف محمد حسين ذو الفقاري، أن 43 شخصاً أصيبوا جراء الهجومين اللذين قام تنظيم "داعش" بتبنيهما لاحقاً.

واقتحم مهاجمون مسلحون ببنادق كلاشنيكوف مبنى البرلمان الأربعاء، وفجر أحدهم نفسه في الداخل، حسب ما قالت وكالات أنباء إيرانية.

وقامت مجموعة أخرى من المهاجمين، بينهم انتحاريان، باستهداف قبر الخميني الواقع على بعد 25 كلم جنوبي إيران.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، إن مقاتلين "من الدولة الإسلامية يهاجمون ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران".

وأضاف التنظيم في بيان التبني، أن "5 انغماسيين يقتحمون مبنى البرلمان الشركي وضريح الهالك الخميني في طهران"، وأعلن عن قتل وإصابة 60 شخصاً، وتوعد إيران بهجمات أخرى.

وبثت قناة روسيا اليوم مقطعاً مصوراً يظهر ما قالت إنه "لحظة التفجير الانتحاري في ضريح الخميني"، فيما تناقلت وسائل الإعلام مقاطع مصورة تظهر جانباً من الاشتباكات التي دارت في البرلمان.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني رضا سيف اللهي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي:" فيما يتعلق بهوية المهاجمين، فإنهم ينحدرون من مناطق في إيران وقد انضمو لداعش".

ونقل الإعلام الإيراني عن المرشد علي خامنئي وصفه التفجير والهجمات بأنها مجرد "ألعاب نارية"، وأضاف: "هذه الألعاب النارية ليس لها أي تأثير على إيران.ستتلاشى قريبا...إنها أصغر من أن تؤثر على إرادة الأمة الإيرانية ومسؤوليها".

من جهته، حذر الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، طهران بعد الاعتداءات التي استهدفتها، من أن من يدعمون الإرهاب يعرضون أنفسهم ليكونوا من "ضحاياه"، وقال في بيان مقتضب: "نشير إلى أن الدول التي تدعم الإرهاب يمكن أن تصبح من ضحايا الشر الذي تدعمه".


الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

تركي يقاوم البرد بطريقة فريدة من نوعها و يثير دهشة أهالي مدينته ! ( فيديو ) والي تركي ملوحاً بسيف ذو الفقار أمام مئات الطلبة : سنأخذ عفرين و منبج و سندخل الموصل و القدس أيضاً ( فيديو ) مقابلة لشبكة CNN مع الطفلة المحاصرة في حلب و التي اشتهرت بتغريداتها عبر موقع تويتر ( فيديو ) رئيس وزراء وهمي و دولة وهمية .. فضيحة لمندوبة أمريكا في الأمم المتحدة على يد روسيين ( فيديو ) 1 " لكل من يسأل لماذا أنا ممنوع من الظهور ؟ " .. هل سيتكرر سيناريو وسام الطير مع شادي حلوة الذي يقاضي محافظ حلب ؟! ( فيديو ) صحيفة تكشف عن عدد السوريين الذين اقتربوا من الحصول على الجنسية التركية ( فيديو )
قيادي في الجيش الحر : " الوحدات الكردية و داعش تنظيمات إرهابية صنعتها أمريكا " ( فيديو ) النمس عريفاً للحفل .. رجل أعمال " سوري - سويدي " موال للنظام يقيم " حفلاً خيرياً ضخماً " في استوكهولم لمساعدة المتضررين من " الإرهاب " في سوريا ( فيديو ) أغلى رحلة تجارية في العالم بـ 21 ألف دولار بين دبي ونيويورك