فرنسا تمنح مصوراً سورياً وسام فارس ( فيديو )

٢٥ يونيو ٢٠١٨ 1130 المشاهدات
الإعلانات

منحت فرنسا المصور السوري "عمار عبد ربه" وسام الفنون والآداب بدرجة فارس.

وقلد وزير التربية الفرنسي، جان ميشال بلانكر، عبد ربه بالوسام، في مقر الوزار بحضور عدد من أصدقائه والمقربين منه.

عبد ربه وفي كلمته، بحسب ما نقلت قناة "العربية"، تذكر الجميع أهله ومعلميه وشريكة حياته والمصورين الضحايا بسبب حملهم الكاميرا وكل المعتقلين والراحلة الفنانة فدوى سليمان، وراكبي قوارب الموت من المهاجرين.

وقال: "كنت مثلهم أعبر الحدود إلى المنافي.. لفرنسا حيث أقيم اليوم .. أن هذا الوسام هو لكل هؤلاء، للمصورين العرب وهناك المئات لم يتم تكريمهم أتمنى أن يكرموا قبل رحيلهم، إني سعيد بهذا التكريم من وزارة الثقافة الفرنسية، وسعيد بأن الصديق جون ميشيل وزير التربية يقلدني هذا الوسام".

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

سعودي يرمي الأموال على الأطفال و النساء داخل فندق " موفنبيك " ! ( فيديو ) مشاهد - من معارك تحرير قرية كفرة شرق اعزاز ضمن المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات لقاء مؤثر من خلف الأسلاك بين لاجئ سوري و طفله في قبرص تنتشر لقطاته على نحو واسع ( فيديو ) تركيا : أم سورية لعشرة أبناء تتبرع لأحدهم بكليتها .. " قلبي و روحي لهم فداء إن رغبوا " ( فيديو ) شروحات للتعديل الذي تم على " قانون إقامات الأجانب " في تركيا و تأثيره على السوريين ( فيديو ) الشرطة لم تذكر جنسيتها أو ديانتها .. ألمانيا : مجهول يسقط فتاة من على درج قطار الأنفاق عبر ركلها بظهرها ! ( فيديو )
تركيا : لص يسرق مقهى و يترك رسالة اعتذار و نصائح لصحابه ! .. هذه تفاصيلها ( فيديو ) تركيا: القبض على 3 نشالات سوريات بمركز مدينة شانلي أورفا ( فيديو ) ضمن حملة التلميع الروسية للوضع في سوريا .. مقيم سوري في ألمانيا يقضي إجازته بحمص : " البلد بخير و لا نخاف و هناك الكثير من القوات الروسية " ( فيديو )