هل تخيلت أن ازالة شعر الانف عادة خطيرة قد تهدد حياتك؟!

١٧ أكتوبر ٢٠١٨ 246 المشاهدات
الإعلانات

في كثير من الأحيان يلجأ بعض الأشخاص إلى ازالة شعر الانف بسبب انزعاجهم منه، فيقومون بنتفه أو قصه، لكن هذا الإجراء قد ينطوي على مخاطر صحية خطيرة، تعرفوا على مخاطر ازالة شعر الأنف .

مخاطر ازالة شعر الانف

وفي هذا الإطار حذر الدكتور إيريش فويجت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة New York الأمريكية، من خطورة القيام بهذه العادة الخطيرة.

وفي مجلة Focus الألمانية قال الطبيب الأمريكي أن شعيرات الأنف لها وظيفة هامة ألا وهي تنقية الهواء الذي نتنفسه، وهذا الأمر يحجب الكثير من الشوائب عن الرئة والجهاز التنفسي.

ولكن الأمر لا يتوقف عند ذلك فقط، ففي المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف تتكاثر البكتيريا أيضاً، وعندما يقوم الشخص بإزالة شعر الأنف عن طريق النتف، ينتج عن ذلك أماكن مفتوحة صغيرة، مما يُمكن الطفيليات من الدخول إلى هذا المكان.

كما أن الأنف البشري ينتمي إلى ما يُعرف بمثلث الخطر في الوجه وأيضاً الأوردة التي تمر فيه تكون على اتصال مباشر بالدماغ، وإذا ما انتقلت هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة، فإنها يمكن أن تؤدي إلى وجود التهابات خطيرة جداً، مثل خراج الدماغ، و التهاب السحايا، كما يقول فويجت، الذي يحذر من أن مثل هذه الالتهابات يمكن أن تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله.

وأيضاً وجود الشعر داخل الأنف هام لجعل درجة حرارة الهواء مناسبة عند دخولها للجسم، فإذا تم دخول الهواء الساخن إلى الأنف مباشرة دون وجود شعر الأنف الذي يرطب درجة حرارته فسوف يؤدي هذا الهواء إلى تهيج الشعيرات الدموية، وعندما تكون درجة حرارة الهواء باردة ويدخل الهواء إلى الجسم دون وجود شعر الأنف فسوف يؤدي ذلك الأمر إلى التهاب الحلق والحنجرة.

و لذلك ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الأمريكي بأنه يمكن تقصير شعر الأنف، وليس نتفه أو الإفراط في قصه لتجنب مخاطر هذه العادة الخطيرة.

 

المصدر:  كل يوم معلومة طبية

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

إسبانيا : شاب عربي يقتحم زفافاً في كنيسة و يحاول تحطيم الرموز الدينية داخلها و هو يصرخ " الله أكبر " ! ( فيديو ) بشار الجعفري يواصل نقل خزعبلات الموالين على فيسبوك إلى الأمم المتحدة و يذيع أسماء الضباط الأجانب المحاصرين في حلب الشرقية ! ( فيديو ) حيلة للتخلص من الصداع في دقيقتين فقط قتل بغلاً بـ كف و حمل باص نقل داخلي و نال عضوية غينيس .. ضابط متقاعد يتحدى أن يتمكن أحد من دفعه على حافة قاسيون ! ( فيديو ) وفاة واحدة من أشهر رموز المعارضة الموالية لبشار الأسد في دمشق ( فيديو ) جورج وسوف انا زوجتى مسلمة سنية يشكر دولة قطر وشعبها وينفى انه قبض من مشايخ قطر
قتيل و جرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في عفرين تركيا : عائلة سورية ترزق بـ " توأم رباعي " و تطلق على المواليد أسماء أردوغان و أمه و زوجته و ابنته ( فيديو ) مقاتلون معارضون يطردون " عناصر أمريكيين " من بلدة الراعي .. و استقطاب حاد بين مناصري الفصائل المعارضة و الوحدات الكردية على خلفية ما يجري في الشمال السوري ( فيديو )