خطة جديدة لواشنطن حول " المنطقة الآمنة " .. هذه هي الدول المطلوب مشاركتها و هذا ما تم عرضه عليها ( فيديو )

٠٢ فبراير ٢٠١٩ 30360 المشاهدات
الإعلانات



المنطقة العازلة في سوريا قضية شائكة تعود إلى الواجهة من جديد فواشنطن التي تريد حماية حلفائها الأكراد على الأرض وطمأنة الأتراك في الوقت عينه، اقترحت تشكيل ائتلاف من الدول الغربية لإنشاء منطقة عازلة، وفق ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن واشنطن تبحث تشكيل هذا الائتلاف مع حلفاء منهم بريطانيا وفرنسا وأستراليا.. مقترح أمريكي لم يكشف النقاب عن تفاصيله، وكل ما تم تسربيه عن المنطقة العازلة هو ما نشر سابقاً بشأنها.

وما ذكر سابقاً هو منطقة عازلة في الشمال السوري يصل عمقها إلى نحو 20 ميلاً، وتمتد من نهر الفرات وحتى الحدود مع العراق.

وفي مقابل قيام الحلفاء الغربيين بإنشاء هذه المنطقة، تقدم أمريكا الدعم الكامل على الصعيد الاستخباراتي والاستطلاعي والمراقبة، فضلاً عن المساعدات التقنية واللوجستية والعسكرية.

وتجري واشنطن مباحثات نشطة بشأنه دون أن تحصل بعد على أي رد رسمي ونهائي.

ويهدف المقترح الأمريكي إلى حث حلفاء أمريكا على تحمل المسؤولية في الشمال السوري بغية تجنب آثار سلبية محتملة للانسحاب الأمريكي من سوريا.

الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

الأمين العام السابق لحزب الله " صبحي طفيلي " : الحزب يقاتل في حلب بخدمة الروس و الأمريكان .. نحن في أدنى مستوى العمالة ( فيديو ) بعد تصويتها لصالح المشروع الروسي حول سوريا .. مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة : مؤلم أن يكون موقف ماليزيا و السنغال أقرب للموقف العربي من مصر ( فيديو ) نجاة شاب من الموت بمعجزة بعد سقوط سيارته من الطابق التاسع جولة مراسل بلدي نيوز داخل بلدة الراعي بعد تحريرها من 'تنظيم الدولة' في ريف حلب 2016_8_19 من أم مسلمة و أب مسيحي .. شابة سورية " بلا جنسية " تروي تفاصيل رحلة ألم و معاناة تجاهل العالم أجمع إيجاد حل لها ( فيديو ) ميلانيا ترامب تزرع و تجني الخضار ببستان ميشال أوباما
ألمانيا : كردي تركي يضرم النار بنفسه احتجاج على السياسات التركية و زيارة أردوغان ( فيديو ) " إعلامية فيسبوكية " موالية تشبه السوريين بالكلاب و تهاجم بشار الأسد : البلد ذاهبة للأسلمة بوجوده .. و هذا ما سيحصل في سوريا قريباً ( فيديو ) منتج أفلام معروف يحاول سحب سروال أوباما !