لافروف يلتقي نصر الحريري و جمال سليمان في مطار بالسعودية

٠٥ مارس ٢٠١٩ 2776 المشاهدات
اعلانات

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن أمل موسكو في أن تساهم المعارضة السورية بالإسراع في تشكيل اللجنة الدستورية.

جاء تصريح لافروف في مستهل اجتماع عقده الثلاثاء في مطار الرياض مع رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة نصر الحريري.

وقال لافروف: "نقدر سعيكم لإيجاد حلول، ونعول على أن تساهموا مع غيركم من ممثلي المعارضة السورية في الإسراع بتشكيل اللجنة الدستورية".

وشدد الوزير الروسي: "تأمل موسكو بأن تؤيد المعارضة المسؤولة المجتمع الدولي في تقديمه مساعدة للسوريين ليس فقط من خلال المساعدات الإنسانية، ولكن أيضا في تهيئة أبسط الظروف للحياة وإعطائهم الفرصة للعودة إلى ديارهم".

وبحسب "روسيا اليوم" فقد حضر الاجتماع من وفد المعارضة السورية فضلا عن الحريري كل من نائب رئيس الهيئة جمال سليمان، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية فيها بدر جاموس، وأمين السر صفوان عكاشة وممثل المجلس الوطني الكردي إبراهيم برو، والعضو في "منصة موسكو" علاء عرفات.

وزار لافروف الرياض في إطار جولة إقليمية يقوم بها هذه الأيام تشمل أيضا قطر والكويت والإمارات.

 

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

" الجيش العربي السوري " ينهب الغوطة بعد تدميرها .. التعفيش و التنحيس المفضوح يدفع حتى الإعلام الموالي للانتقاد ! ( فيديو ) " بالصدفة " .. محافظ بشار الأسد في دير الزور يلقي القبض على عناصر من " الجيش العربي السوري " خلال قيامهم بـ " التعفيش " ( فيديو ) ألمانيا بعد " توقف الدعم الأمريكي " .. تركيا تشكل النسخة الإدلبية من " درع الفرات " بمشاركة 11 فصيلاً ( فيديو ) تركيا : شجار بين " سائحات عرب " ينتهي بنقل سائح عربي إلى المستشفى في اسطنبول ! ( فيديو ) " يا حوينتك يا أب يعرب " .. صور بشار الأسد تتصدر المشاهد الأولى لعملية نقل زهر الدين إلى السويداء ( فيديو )
تركيا : رجلان حاولا إنقاذ 3 أطفال يغرقون في المسبح فقضوا جميعهم صعقاً بالكهرباء ( فيديو ) رسالة من أحد عناصر حزب الله الأسرى في سوريا : أتينا لنهجر الأطفال و النساء من المنازل .. لا دفاعاً عن الإسلام و المقدسات ( فيديو ) نائب يميني يقاطع نائبة من أصل بوسني في البرلمان بعبارات عنصرية ( فيديو )