لافروف يلتقي نصر الحريري و جمال سليمان في مطار بالسعودية

٠٥ مارس ٢٠١٩ 2759 المشاهدات
اعلانات

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن أمل موسكو في أن تساهم المعارضة السورية بالإسراع في تشكيل اللجنة الدستورية.

جاء تصريح لافروف في مستهل اجتماع عقده الثلاثاء في مطار الرياض مع رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية المعارضة نصر الحريري.

وقال لافروف: "نقدر سعيكم لإيجاد حلول، ونعول على أن تساهموا مع غيركم من ممثلي المعارضة السورية في الإسراع بتشكيل اللجنة الدستورية".

وشدد الوزير الروسي: "تأمل موسكو بأن تؤيد المعارضة المسؤولة المجتمع الدولي في تقديمه مساعدة للسوريين ليس فقط من خلال المساعدات الإنسانية، ولكن أيضا في تهيئة أبسط الظروف للحياة وإعطائهم الفرصة للعودة إلى ديارهم".

وبحسب "روسيا اليوم" فقد حضر الاجتماع من وفد المعارضة السورية فضلا عن الحريري كل من نائب رئيس الهيئة جمال سليمان، ورئيس مكتب العلاقات الخارجية فيها بدر جاموس، وأمين السر صفوان عكاشة وممثل المجلس الوطني الكردي إبراهيم برو، والعضو في "منصة موسكو" علاء عرفات.

وزار لافروف الرياض في إطار جولة إقليمية يقوم بها هذه الأيام تشمل أيضا قطر والكويت والإمارات.

 

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

راغب علامة : أبارك للشعب السوري نصره على الإرهاب الدولي .. و سبق و أن غنيت في منطقة قريبة من أماكن الإرهابيين في دمشق ( فيديو ) بعد ثمانية أشهر من الغياب .. أم سورية تحتضن طفلتها التي كانت تخضع لعلاج من الحروق التي تسبب بها قصف روسي ( فيديو ) الحي تحول لساحة معركة .. تركيا : عراك بين أطفال يتطور لشجار مسلح بين سوريين و أتراك و النتيجة كارثية ( فيديو ) المطربة المصرية شيرين ترقص مع ابنتيها بحفل زفافها ( فيديو ) كشف ما فعله الخلاف السعودي القطري بسوريا .. حمد بن جاسم : تهاوشنا على الصيدة و فلتت مننا و هذا موقفنا من بشار ! ( فيديو ) طريقة عمل كارنيارك او مطبق الباذنجان باللحمة طعم ولا اروع (فيديو)
تشبيح عابر للقارات .. حسون الأسد عبر قناة هندية يدافع عن ميانمار على حساب مسلمي الروهينغا ( فيديو ) قصة عائلة سورية خاطرت بحياتها لحماية صحفيين فرنسيين في سوريا ( فيديو ) مصر : مستثمر موالي يرعى احتفالات الموالين بقتل بشار الأسد للحلبيين .. و ينظم " رحلة حب " إلى حلب التي " دمرتها الثورة المجنونة " ( فيديو )