حلقة جريئة تنهي مسيرة الإعلامي السعودي علي العلياني مع قناة " MBC " ( فيديو )

١١ ديسمبر ٢٠١٨ 65310 المشاهدات
اعلانات
كشفت صحيفة "عاجل" السعودية، نقلاً عن مصادر موثوقة لم تسمّها أنه تم منع الإعلامي علي العلياني من الظهور على MBC بعد حلقة جريئة أذاعها في حلقته الماضية.

وأضافت الصحيفة، أن العلياني لم يتقدم بإجازة، و أن قناة mbc سارعت بنشر مبرر غيابه بداعي الإجازة، "انتظارًا لما ستصل إليه الأمور خلال الفترة المقبلة".

وتتنافى هذه الأنباء مع ما كشفته القناة قبل أيام بأن الإعلامي سامي جميل سيقدّم برنامج "معالي المواطن" بدلاً من العلياني لأن الأخير أخذ إجازة.

وبثت القناة حلقة البرنامج الشهير في الخليج العربي الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 الساعة الخامسة مساءً، لكن بتقديم الشاب سامي جميل، الذي يشغل منصب مدير مكتب الأخبار في مقر القناة بمدينة جدة.

وجاء الإعلان عن إجازة العلياني المفاجئة بعد تداول أنباء واسعة في الشبكات الاجتماعية بالسعودية عن إيقافه عن الظهور الإعلامي بسبب الحلقة.

وفيما لم يصدر عن العلياني أي تصريح أو تغريدة حتى اللحظة منذ الأربعاء (موعد بث حلقته التي منعتها القناة)، تداول العشرات مقطع فيديو للحلقة "الجريئة" التي تسببت على ما يبدو بإيقافه عن العمل.

وكان العلياني يتحدث في الحلقة المذكورة عن وزارة الصحة والخدمات التي تقدمها، عندما وجه انتقادًا حادًا للوزارة ووزيرها، قائلاً، وفق ما ذكر موقع "عربي بوست": "الناس تعبانة، أتمنى أن لا يكون هناك ذر للرماد في العيون المواطن يستحق تقديم خدمات يلمسها، الناس العاشقة لوزارة الصحة أو لوزير الصحة صحتين، أنا مارح أسكت سأستمر على هذا المنوال، أي أحد يدبر مؤامرة لمقاطعة هذا البرنامج، اللي رجال فيكم يسويها".

وقدم العلياني برنامج "معالي المواطن" أول مرة، العام الماضي 2017، وحقق شعبية كبيرة بسبب تناوله لقضايا محلية تمس حياة السكان في قطاعات خدمية، مركزًا على قضايا الصحة والتعليم والإسكان والبطالة ومحاربة الفساد.

ودخل العلياني العام 2017 في مواجهة مع وزارة التعليم بعد اتهامها بالفساد، قبل أن يرد عليه وزير التعليم أحمد العيسى ويوجه الشؤون القانونية بالوزارة، برفع دعوى قضائية أمام لجنة الإعلام ضدّه، لاتهامه الوزارة "جزافًا".

ولمع نجم العلياني في العام 2016 بشكل كبير بعد أن انتهت مواجهة بينه وبين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالإفراج عنه وتقليص صلاحيات الهيئة الدينية التي ألقى أفراد تابعون لها القبض عليه ونشروا صورًا له تفيد بتواجده في سهرة ما.
اعلانات
اعلانات