رامي عبد الرحمن : هكذا ما ستفعله قوات سوريا الديمقراطية للانتقام من قرار سحب أمريكا قواتها من سوريا ( فيديو )

٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ 69525 المشاهدات
اعلانات

رامي عبد الرحمن : هكذا ما ستفعله قوات سوريا الديمقراطية للانتقام من قرار سحب أمريكا قواتها من سوريا ( فيديو )

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن قوات سوريا الديمقراطية (وحدات الحماية الكردية) تبحث إطلاق سراح عدد كبير من عناصر "داعش".

وذكر عبد الرحمن أن "نحو 3200 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وأطفال ونساء من جنسيات غير سورية، تبحث قوات سوريا الديمقراطية إطلاق سراحهم، عدا عن حوالي 4000 من عناصر التنظيم وعوائلهم من الجنسية السورية، موجودين في سجون قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف: "إذا ما قررت قسد إطلاق سراحهم، فإن عدد المفرج عنهم من عناصر التنظيم وعوائلهم سيتجاوز 7 آلاف شخص، وهناك بينهم نحو 1100 مقاتل من التنظيم من 31 جنسية غير سورية، في حين أن الأطفال والمواطنات يبلغ تعداد جنسياتهم نحو 44 جنسية عربية وآسيوية وغربية، ودولهم لم تقبل عودتهم".

وتابع: "قيادة قسد ناقشت القضية بشكل جدي، الإفراج عنهم وتركهم على الحدود السورية - التركية، ليعودوا لحضن أردوغان الذي أدخل عشرات آلاف الجهاديين إلى سوريا، وهذا رد على القرار الأمريكي المفاجئ حول سحب قواتها من شرق الفرات".

وأضاف: "كما أن هناك دراسة لإدخال ملايين المواطنين إلى تركيا من شرق الفرات - بما أن أردوغان تحمل مسؤولية اجتياح الشمال السوري- ليكونوا ضغطاً جديداً على المجتمع الدولي وأوروبا".





اعلانات
اعلانات