صالح مسلم : اتفاقنا مع النظام في عفرين " عسكري بحت " .. و نحن أحرار بقرارنا ( فيديو )

٢١ فبراير ٢٠١٨ 4998 المشاهدات
اعلانات



قال الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، إن الاتفاق مع قوات النظام حول عفرين كان اتفاقاً عسكرياً بحتاً.

وأكد مسلم في تصريحات لقناة "دويشته فيله"، أنه لم يكن هناك أي اتفاق سياسي ولم تكن هناك مباحثات في هذا الجانب، مضيفاً أنهم ينطلقون من مبدأ أن "سوريا لا يمكن أن تعود لسابق عهدها من الاستبداد والديكتاتورية".

وقال مسلم: "الاتفاق الذي جرى بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام هو اتفاق عسكري بحت، وليس لديه أي جوانب سياسية، وهكذا كان عندما تمت الدعوة، لأن الحكومة السورية هي المعترف بها دولياً، وهي الموجودة في الأمم المتحدة، وهي التي تستطيع إيصال صوتها إلى الأمم المتحدة، إلى مجلس الأمن، فيجب أن تتصرف، لأن هناك اعتداء من دولة جارة تعتدي على الأراضي".

وحول تحالف قسد مع القوات الأمريكية قال مسلم: "تحالفنا مع الأمريكان الذين يحاربون الإرهاب، وهم كانوا موجودين لمحاربة داعش، واتفاقنا معهم لمحاربة داعش وليس للبقاء في سوريا، ونحن أحرار بقرارنا ولا يلزمنا بأمريكا وبقوات التحالف الدولي إلا محاربة داعش فقط، وليس هناك أي شيء آخر".

واستبعد صالح مسلم قيام قوات التحالف الدولي بإخراج الأكراد من منطقة منبج، وفقاً للأنباء التي تشير لاتفاق أمريكي تركي حول المدينة، وقال: "لا أعتقد أنهم سينتقون الأكراد من بين قوات سوريا الديمقراطية وسيخرجونهم من منبج".

اعلانات
اعلانات