لغز مرافق لكيفية استلقائها .. تركيا : العثور على تماثيل أثرية عمرها أكثر من ألفي عام ( فيديو )

٢٨ يوليو ٢٠١٨ 2428 المشاهدات
الإعلانات

عُثر على 6 تماثيل أثرية، يقدر عمرها بنحو 2000 عام، وتعود للعصر الروماني - الهلنستي، في محافظة أيدن، جنوب غربي تركيا.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عمليات التنقيب عن الآثار، المستمرة منذ 34 عاماً، في مقاطعة جيرمنجيك، برئاسة البروفيسور "أورهان بينغول"، تمكنت من العثور على 6 تماثيل، لـ 4 نساء ورجل وتمثال لم يتم التعرف على جنسه، يقدر عمرها بـ 2000 عام، داخل معبد مهم يعود للعصر الروماني - الهلنستي.

وأشار بينغول إلى أنهم عثروا على التماثيل في مكان واحد، مضيفاً: "نعلم أن الألمان عثروا خلال حملة التنقيب التي أجروها ما بين عامي 1891 - 1893، على خمسة تماثيل في مكان واحد، وعثرنا بعدها على تمثال آخر، وفي عام 2016 عثرنا على تمثال آخر، في قسم آخر من المكان نفسه، لا نعلم حتى الآن طبيعة ووظيفة هذا المكان الذي وجدت فيه التماثيل".

وتابع بينغول: "تم حفظ التماثيل وحمايتها بشكل جيد، وإذا ما أضفنا إليها التماثيل الأخرى التي عثر عليها في أيدن واسطنبول وإزمير، سيبلغ عددها نحو 50 تمثالاً، وهذه ليست بالأخيرة، ففي المنطقة التي نعمل فيها يمكن العثور على المزيد من التماثيل".

وأردف: "عثرنا عليها جميعاً في مكان واحد، إلا أننا لا نعلم ما إن كانت تنتمي جميعها لهذا المكان، أحدها بكل تأكيد ينتمي له، فقاعدته كانت موجودة، وجدناهم جميعاً باستثناء تمثال الرجل، وهم مستلقين على وجههم بجانب بعضهم البعض، لا تبدو بأنها وضعية طبيعية، ما زلنا نتساءل لماذا ومتى ومن أين أحضروها وجعلوها تستلقي هكذا؟ لم نتمكن بعد من حل اللغز".

الإعلانات
الإعلانات