اسطنبول

12 يوليو 2018 139 المشاهدات
اعلانات

قدمت دوريات شرطة المرور، في مدينة أديامان، جنوب شرقي تركيا، خوذ رأس لسائقي الدراجات النارية، كهدية عوضاً عن تغريمهم، لمخالفتهم قوانين المرور بقيادة دراجاتهم دون اتخاذ تدابير السلامة.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شعبة المرور التابعة لمديرية أمن مدينة أديامان، نظمت الحملة على إثر انتشار الدراجات النارية، خلال أشهر الصيف، وملاحظتهم لانتشار ظاهرة قيادة الدراجات، دون ارتداء خوذ الرأس.

وأشار مفتش المرور "هاكان كايا"، إلى أن الحملة تهدف إلى تقليل الأضرار الناجمة عن حوادث الدراجات النارية، التي يكثر استخدامها خلال أشهر الصيف، مضيفاً: "قمنا بتقديم الخوذ كهدية للمواطنين الذين لم يكن لديهم أي نقص في الأوراق اللازمة لاستخدام دراجاتهم".

بدورهم تشكر المواطنون الأتراك شرطة المرور لاهتمامهم بسلامتهم، وتقديم الخوذ لهم عوضاً عن اقتطاع غرامات مالية.

الجدير بالذكر أن الحملة ليست الأولى من نوعها، إذ شهدت العديد من المدن التركية حملات مشابهة، من قبل شرطة المرور، للحد من الخسائر الناجمة عن حوادث الدراجات النارية.

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

مخلوق غامض يسبح في مياه نهر متجمد عشرات اللاجئين السوريين يصلون إلى " تشيلي " .. و رئيسة البلاد تستقبلهم بحفاوة " حتى صاحب البقالة يمتلك دفتراً للتسجيل " .. زعيم المعارضة التركية يطالب الرئيس التركي بالكشف عن مصير الـ " 30 ملياراً التي يقول إنه أنفقها على اللاجئين السوريين " ( فيديو ) متطوعة سورية مرشحة لنيل جائزة دولية بفضل جهودها في مساعدة الأطفال و اللاجئين فيديو.. هكذا عثر على جثة السعودي في أوغندا تجاهل المصورين للمغنية اللبنانية إليسا في مهرجان “ كان ” يضعها بموقف محرج
بعد تحويلها لقضية الموسم في دولة نخرها الفساد حتى النخاع .. تبرئة موظف الـ " خمسين ليرة " بعد أن ضبط بالجرم المشهود و مسؤول نظامي يشرح الأسباب ! ( فيديو ) " مختطفو السويداء " يزورون بشار الأسد و يحملونه على الأكتاف في قصره ( فيديو ) الإعلام الروسي يلتقي بالفلسطيني الذي أطلق على ابنه اسم بشار الأسد : " منحبو و منحب مواقفو و منحب تاريخو و تاريخ والدو " ( فيديو )