سوري ينجز لوحة " فسيفساء " لأتاتورك مستخدماً عشرات الآلاف من القطع و يقدمها هدية للرئيس التركي ( فيديو )

١٨ يوليو ٢٠١٨ 15117 المشاهدات
اعلانات

تمكن فنان سوري مؤخراً من إنهاء لوحة فسيفسائية، استخدم فيها نحو 40 ألف قطعة من حجر الموزاييك، لرسم مؤسس تركيا الحديثة "مصطفى كمال أتاتورك"، رغبة منه في تقديمها كهدية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة "دوغان" التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري "عبدالستار الصطوف"، البالغ من العمر 37 عاماً، تخرج من قسم تاريخ الفن، في جامعة حلب، ولجأ برفقة عائلته إلى تركيا، حيث استقر في مقاطعة الريحانية، بمحافظة هاتاي.

وأضافت الوكالة، أن صطوف قام برسم لوحة فسيفسائية لـ "أتاتورك" ومن خلفه العلم التركي، بأبعاد 1/2.2 متراً، استخدم فيها نحو 40 ألف قطعة من حجر الموزاييك، وتمكن من إنجازها في 4 أشهر.

وتابعت أن صطوف لديه أعمال فنية سابقة تخص الشأن التركي، إذ سبق وأن رسم لوحة ضخمة تضمنت 36 سلطاناً عثمانياً، إضافة إلى لوحته التي عبر من خلالها عن تصدي الشعب التركي للانقلاب ليلة 15 تموز، ولوحة أخرى للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وتحدث صطوف قائلاً: "هدفي من هذه اللوحة شأنه شأن بقية اللوحات، هو تقديمها كهدية للشعب التركي، من يشاهد اللوحات يسألني إذا ما كنت أفكر في بيعها، ولكني قطعاً لا أفكر بذلك، إذ أرغب بتقديمها كهدية للرئيس التركي أردوغان".

اعلانات
اعلانات