برلين : تفاصيل جديدة عن سرقة " أفراد عصابة عربية " لأكبر و أثمن " عملة ذهبية " في ألمانيا ( فيديو + صور )

31 يوليو 2017 10545 المشاهدات
اعلانات



أطلقت الشرطة الألمانية سراح واحد من أصل أربعة شبان مشتبه بهم بسرقة عملة ذهبية عملاقة من متحف في العاصمة الألمانية برلين.

صحيفة بيلد الألمانية قالت، يوم الجمعة (28/7)، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشاب الذي أطلق سراحه يبلغ من العمر 19 عاماً، وتم إطلاق سراحه لعدم وجود شكوك قوية حوله.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة اعتقلت الشبان الأربعة، الذين تترواح أعمارهم بين 18 و 20 عاماً، في الثاني عشر من تموز الجاري.

وكان اتضح للشرطة أن من سطوا على القطعة، في السادس والعشرين من آذار الماضي، هم "أعضاء في مافيا لبنانية"، بعد أن داهمت منزلاً يقيمون فيه وألقت القبض عليهم.

وأظهر تقرير مصور بثته وسائل إعلام ألمانية، سيناريو السرقة، استناداً لما سجلته كاميرات المراقبة، واكتشفته تحقيقات الشرطة.

وشارك بالسرقة 3 أشخاص، إلى جانب شخص آخر من داخل المتحف نفسه، لم تتمكن السلطات من معرفة هويته حتى الآن، حيث أنه قدم معلومات وتسهيلات للسارقين.

والمعتقلون هم 4 أفراد من عائلة واحدة، أعمارهم تتراوح بين 18 إلى 20 سنة، ينتمون لمن يتم وصفها بأنها "عائلة مافيوية لبنانية" ناشطة في برلين.

وعند اعتقال المتهمين، عثرت الشرطة على أدوات السرقة، مشيرة إلى أنهم عبروا إلى المتحف من نافذة على سطحه تطل على كة حديدية، فيما لم يعرف بعد كيف قاموا بنقل القطعة الذهبية التي يعتقد أنهم قاموا بصهرها لاحقاً.

وذكرت صحيفة بيلد أن "أفراد العصابة العربية"، أحدهم يعمل حارساً في المتحف، وهو من بين الذين تم اعتقالهم.

والقطعة النادرة المسروقة، هي عملة تذكارية نقشت عليها ورقة شجرة القيقب الكبيرة Maple leaf، وصورة الملكة إليزابيث الثانية، وتزن حوالي 100 كيلو غرام، وتقدر قيمتها بـ 3.7 مليون يورو.


اعلانات
اعلانات