تركيا : قرية مهجورة يعيش فيها 3 أشخاص فقط يطالب مختارها السلطات بإرسال السوريين للعيش فيها ! ( فيديو )

١٧ أبريل ٢٠١٨ 65968 المشاهدات
اعلانات

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على قرية، في محافظة أفيون، غربي تركيا، هجرها سكانها، ولم يبق فيها سوى مختار القرية وعائلته، الذي ناشد والي المحافظة، لإرسال السوريين للعيش فيها.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن قرية "أودان"، والتي تبعد مسافة 40 كم، عن جبل أمير، غربي تركيا، كان يسكنها نحو 300 شخص، قبل 40 عام، إلا أن الظروف الاقتصادية، دفعت سكانها لهجرة القرية، حيث لم يبق فيها سوى 3 أشخاص، هم المختار وزوجته وابنته، إضافة إلى 12 شخص آخر، يحضرون بفصل الصيف، بغرض العمل بزراعة أراضيهم.

ونقلت الوكالة، عن "بكير تبكايا"، الذي يشغل منصب مختار القرية، منذ 29 عاماً، قوله: "تم توصيل الكهرباء إلى القرية، منذ 38 عاماً، كما تم بناء الجامع عام 1963، والمدرسة عام 1967، أما شبكة المياه فقد تم توصيلها عام 1996".

وأشار بكير إلى أن أغلب الخدمات التي تحظى بها القرية اليوم، قد حصلت عليها أثناء فترة عمله كمختار، مضيفاً: "سابقاً كانت تعيش 85 عائلة في القرية، أما اليوم فتعيش عائلة واحدة فقط في فصل الشتاء، وفي الصيف تحضر عائلتين إلى هنا، بغية العمل بأراضيهم الزراعية".

وتابع: "يعيش اليوم في إسكي شهير، نحو 1600 شخص من سكان قريتنا، غادر القرية ميسورو الحال، فالعمل هنا يقتصر على الزراعة وتربية الحيوانات، ولعدم توفر فرص عمل للشبان، فضلوا الهجرة على البقاء هنا".

وأردف: "قبل عدة أسابيع، زار القرية مصطفى توتلماز، والي المحافظة، حدثته حينها قائلاً (سيدي الوالي، رجاءاً أحضروا السوريين إلى هنا، لدينا كهرباء وماء في القرية، فقط خدمة الانترنت غير موجودة)، وضحك حينها الوالي".

وختم قائلاً: "في انتخابات مختار القرية القادمة، سأرشح زوجتي، فهي منافسي الوحيد هنا".

اعلانات
اعلانات