تركيا : وفاة و إصابة العشرات من اللاجئين جراء حادث سير مروع ( فيديو )

١٩ أبريل ٢٠١٨ 8660 المشاهدات
اعلانات

توفي مهاجرين أفغان غير شرعيين، وأُصيب 101 آخرين، جراء انقلاب شاحنة كان تقلهم، أثناء محاولة السائق تفادي نقطة تفتيش للدرك، في محافظة أرضروم، شمال شرقي تركيا.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادث وقع خلال ساعات الصباح، حيث حاول سائق شاحنة تحمل الرقم ()، وتقل 133 مهاجراً أفغانياً، تفادي نقطة تفتيش للدرك التركي، على الطريق الواصل بين مقاطعتي "أغرو" و"إليشكيرت"، إلا أنه فقد سيطرته على مقود الشاحنة، ما أسفر عن خروجها عن الطريق الرئيسي، وانقلابها.

وأضافت الصحيفة أن مهاجرين اثنين قضوا في الحادث، الذي أسفر عن إصابة 101 مهاجراً آخر، معظمهم إصابات بسيطة.

وحضرت فرق الإسعاف بأعداد كبيرة إلى موقع الحادث، حيث تم نقل المصابين، إلى عدة مستشفيات مختلفة في المحافظة، في حين نجحت عناصر الدرك، بإلقاء القبض على السائق، الذي فر هارباً، عقب الحادث.

وعلق سيف الدين عزيز أوغلو، والي محافظة أرضروم، عن الحادثة قائلاً: "تعتبر مشكلة المهاجرين غير الشرعيين مشكلة كبيرة بالنسبة لنا منذ قرابة 3 أو 4 أشهر".

وأضاف عزيز أوغلو: "وفقاً للمحادثات التي أجريناها مع الحكومة الأفغانية، يتم ترحيل جميع المهاجرين الأفغان، الداخلين إلى تركيا بشكل غير شرعي، من أرضروم، عبر الطائرات، إلى أفغانستان".

وختم قائلاً: "الحادثة الأخيرة كانت محزنة للغاية، اتخذت وزارة الداخلية التركية العديد من التدابير المهمة، للحد من هذه المشكلة، إلا أن الحادثة الأخيرة تُظهر لنا أننا بحاجة إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات".

اعلانات
اعلانات