تركيا : وزير الداخلية يكشف عن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى سوريا خلال العامين الماضيين

٠٩ سبتمبر ٢٠١٨ 3049 المشاهدات
اعلانات

صرح وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" أن 255.300 لاجئاً سورياً عادوا إلى بلادهم خلال آخر عامين، منهم 160 ألفاً عادوا إلى مناطق درع الفرات، شمالي سوريا.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، أن صويلو أجاب على أسئلة الصحفيين من داخل مخيم يايلاداغي للاجئين، في محافظة هاتاي، جنوبي تركيا، حول القصف الذي تتعرض له محافظة إدلب، قائلاً: "همنا (قضيتنا) إنسانية، نواصل تأكيدنا هذا الشيء، ولن نتخلى عنه، مسؤولية موجة الهجرة التي ستحدث هناك جراء القصف ليست بمسؤوليتنا، الأمر صريح وواضح، لن نتخلى عن إنسانيتنا".

أما فيما يخص عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم أجاب صويلو: "عاد 255.300 شخصاً من أشقائنا السوريين إلى بلادهم خلال آخر عامين، منهم 160 ألفاً عادوا عقب تأمين الدولة التركية لمناطق درع الفرات، هذا يعني أنهم في شوق إلى أراضيهم فيما لو تم توفير الأمان لهم فيها".

وتابع: "خلال عام 2015 كان يبلغ متوسط عدد الأشخاص الذين يقطعون حدودنا الغربية إلى اليونان، بشكل غير شرعي، نحو 6800 مهاجراً في اليوم الواحد، اليوم يبلغ هذا الرقم نحو 79 فقط، أي أننا في الحقيقة نقوم بواجباتنا تجاه العالم والدول المجاورة لنا".

اعلانات
اعلانات