صحفي إسرائيلي و كاميرا قناة إسرائيلية في سوريا .. جدل عبر مواقع التواصل و تلفزيون النظام يرد ( فيديو )

٣٠ مارس ٢٠١٩ 9818 المشاهدات
الإعلانات

تناقل ناشطون ووسائل إعلام مقاطع مصورة تظهر تقريراً لقناة إسرائيلية، تجول مراسلها في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، شرقي البلاد.

وبثت القناة الإسرائيلية الـ 11 تقريراً عن المنطقة، وعن محاربة "قسد" لداعش"، وقام الصحافي الإسرائيلي موآف فرداي بإجراء مقابلات عدة بينها مقابلة مع المسؤول الإعلامي "مصطفى بالي".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القناة الإسرائيلية دخلت منطقة شرق الفرات بدعوى أنها قناة ألمانية، وأضاف أنها أعدت تقريراً عن المنطقة.

من جهتها، هاجمت وسائل إعلام النظام قوات سوريا الديمقراطية، وبث تلفزيون بشار الأسد تقرير مصوراً بعنوان "ميليشيات قسد والاستنجاد الانتحاري بإسرائيل، صحفي إسرائيلي يدنس مناطق في الجزيرة السورية تحت حماية ميليشيات قسد".

وتساءل التلفزيون في تقريره: "على ماذا تراهن ميليشيات قسد إذا كانت ورقتها قد حرقت في الجيب الأمريكي".

وانقسم الناشطون العرب والكرد السوريون بين مؤيد ومعارض للسماح بصحفي إسرائيلي بالدخول إلى سوريا، فمنهم من اعتبر الأمر خيانة، ومنهم من اعتبره أمراً عادياً على اعتبار أن الكثير من الدول العربية باتت لا تخفي علاقتها مع إسرائيل، كما أن الكثيرين يفرحون ويحتفلون بالغارات الإسرائيلية في سوريا، على حد تعبيرهم.
الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

إدلب : ناشطون يتناقلون أنباء و مقاطع مصورة تفيد بـ " إسقاط طائرة حربية و إلقاء القبض على الطيار " ( فيديو | محدث ) كيف تفاعل الالمان مع الطعام السوري خلال 5 دقائق وبعد يوم واحد من حصوله على الأموال .. عصابة تسرق " تحويشة العمر " لرب أسرة سورية في إسطنبول ( فيديو ) لا يمكنهم لم شمل أسرهم .. ألمانيا : إرتفاع عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على " حماية محدودة " ( فيديو ) مدير منتخب بشار الأسد : نلعب من أجل الرئيس و الجيش و جميع من يدافع عن بلدنا ضد الإرهابيين .. و لنثبت أن ما يحصل في سوريا " مؤامرة " ( فيديو ) طريقة تحضير اطيب ملوخية بالدجاج (فيديو)
الإعلام الروسي : تدهور في قطاع السياحة السوري بسبب " الأزمة " ( فيديو ) ليس لأنه فشل بلم شمل العائلة بل لأنه " لم يطق الحياة بعيداً عن وطنه " ! .. إعلام النظام يلتقي طفلاً لاجئاً عائداً من ألمانيا و والده ممتعض من الحكومة الألمانية ( فيديو ) قمر الدين.. صديق القلب والدم في #رمضان إليكم أهم فوائده