وكالة روسية : " قاعدة تركية ترصد اللاذقية .. و أنقرة تقوم بترسيم أحادي للحدود المشتركة " ! ( فيديو )

٠٨ أكتوبر ٢٠١٨ 9053 المشاهدات
اعلانات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، الاثنين، في خبر لها بعنوان "قاعدة تركية ترصد اللاذقية... ومصدر يؤكد قيام أنقرة بترسيم أحادي للحدود المشتركة"، إن "أعمال الإنشاء التركية عند معبر كسب الحدودي تستمر، حيث تنشط حركة الآليات الثقيلة ومعها الجرافات لحفر الممرات التي يمر عبرها الجدار العازل الذي سيصل حتى النقطة البحرية الفاصلة بين البلدين عند بلدة السمرة السورية على شواطئ المتوسط أقصى شمال اللاذقية".

وذكرت الوكالة أن كاميرتها تجولت "على طول مقطع الجدار التركي الذي يتم إنشاؤه في المنطقة، كما رصدت أعمال الحفر التي يقوم بها الجيش التركي أعلى قمة جبل الأقرع وتشير المعاينة البصرية إلى نيته بناء قاعدة عسكرية ضخمة على القمة التي تعد الأعلى في منطقة الساحل الشمالي لسورية".

ونقلت عن مصدر عسكري نظامي قوله، إن "الأعمال التركية تجري تحت أنظار حرس الحدود في الجيش السوري .. وحداتنا تنتشر بكثافة في كافة الممرات الجبلية بين البلدين والقريبة من مواقع بناء الجدار لكون الحكومة التركية لم تحصل على موافقة من الدولة السورية حول الأعمال الإنشائية التي تقوم بها".

وأضاف: "حكومة أردوغان تحاول رسم مسار الجدار الحدودي من طرف واحد".

وقال إن "تركيا لم تعد دولة صديقة، فهي أظهرت عداءها العلني المباشر للشعب السوري، وأصبحت أشهر دول العالم كبلد عبور آمن للإرهابيين، وبخاصة بعد أن دفقت عشرات الآلاف منهم عبر الحدود السورية خلال الحرب".

وختمت الوكالة بالقول، إن المنطقة الحدودية تشهد منذ أشهر هدوءا نسبيا رافق مراحل بناء الجدار الأحادي الذي يزيد بناؤه من غضب وسخط المزارعين السوريين لكونه سرق الكثير من المساحات التي تعود ملكيتها لسكان البلدة.

اعلانات
اعلانات