وسائل إعلام تركية تسلط الضوء على وضع مأساوي لأم سورية و أطفالها الخمسة يعيشون في منزل مهجور دون معيل ( فيديو )

٢٧ أغسطس ٢٠١٧ 2262 المشاهدات
اعلانات
سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على عائلة سورية منكوبة تعاني من ظروف معيشية مأساوية، في شانلي أورفا، جنوبي تركيا.

وقالت صحيفة "حرييت"، الأحد، نقلاً عن وكالة "دوغان" للأنباء، إن "نازي سليمان امرأة سورية لجأت إلى تركيا هرباً من ظروف الحرب التي تعيشها البلاد لتستقر وأطفالها الخمسة داخل منزل من الطوب مجرّد من أدنى مقوّمات الحياة في مقاطعة جيلان بينار بمحافظة شانلي أورفا".

وأضافت أن زوج نازي توفّي قبل خمسة أشهر جراء أزمة قلبية، ما اضطر زوجته لأن تتخذ من أحد منازل الطوب المهجورة مأوى لها ولأطفالها حيث لا نوافذ أو أبواب أو مقومات للحياة.

نازي التي تعيش، وأطفالها على "إحسان الجوار من المواطنين الأتراك"، قالت للوكالة: "يحضرون لنا الخبز والحليب لأطفالي، ولولاهم لمتنا من الجوع منذ أشهر، درجة الحرارة مرتفعة جداً هنا، لا كهرباء ولا نوافذ أو أبواب للمنزل".

وأضافت: "نضطر للنوم في الخارج بسبب الحرارة المرتفعة داخل هذا المنزل المهجور إلّا أنّنا معرّضون لهجمات الكلاب الضالّة ونحن نائمين .. أملك منزلين في سوريا وأنام اليوم في هذا المنزل المدمّر .. بحثتُ عن عمل إلّا أن وجود الأطفال معي بمفردي شكّل عقبة كبيرة".

فرهاد شيليك، مواطن تركي، عرف عن نفسه للوكالة بالقول، إنه من جيران نازي الذين يحاولون تأمين احتياجاتها، قال للوكالة: "نحاول أن نوفّر لهم مانستطيع تأمينه من طعام وشراب إلّا أنّ المشكلة التي تعيشها هذه العائلة لا تقتصر على ذلك فحسب، فهنا لاتتوفر أدنى مقوّمات الحياة .. لا كهرباء لا ماء لا نوافذ أو أبواب، ودرجات الحرارة مرتفعة للغاية .. يتوجّب على المسؤولين أن يقدّموا الدعم لهذه العائلة، وأن يوفّروا لهم سكناً مناسباً".




اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

يحدث في حلب : روسيا تصر على تدمير المشافي و قتل المدنيين .. و النظام يرصد دوار الجندول ( فيديو ) السيول تبتلع مخيمات النازحين في الشمال السوري .. و الآلاف يلجؤون إلى التلال المرتفعة ( فيديو ) حادث سير مروع يشطر سيارة إلى نصفين و يتسبب بوفاة و إصابات في غازي عنتاب ( فيديو ) ألمانيا : ناشط ألماني تركي يطلق حملة للحديث عن العنصرية الموجهة ضد الألمان من أصول أجنبية .. و آلاف التغريدات تتحدث عن التجارب المريرة ( فيديو ) لاعب قطري يسجل هدفاً غريباً في مرماه ! ( فيديو ) ذعر و هلع و بكاء على متن طائرة بسبب عطل فني .. و الطيار يطلب من الركاب أداء صلاتهم الأخيرة ! ( فيديو )
وثائقي لبي بي سي : سوريون يتخلون عن الأمن و الأمان في أوروبا و يسلكون طريقاً خطيراً للعودة إلى سوريا المدمرة ! ( فيديو ) تركيا : نقل ستينية سورية شجاعة إلى المستشفى بعد تصديها لمحاولة سطو على محل بقالة يملكه ابنها ! ( فيديو ) فرنسي يقتحم متجر "آبل" و يحطم مجموعة من أجهزة آي فون