لاجئون يخرجون فيلماً وثائقياً عن حياة و معاناة " المثليين السوريين " في إسطنبول .. " نحن موجودون تقبلوا هذه الفكرة " ( فيديو )

19 يونيو 2017 39466 المشاهدات
اعلانات



“أنا مثلي ومثليتي تخصني“، “نحن موجودون وتقبلوا الفكرة“، استخدم عدد من اللاجئين السوريين في تركيا هذه الشعارات بهدف إخراج فيلم وثائقي واقعي لتجسيد حياة المثليين السوريين في مدينة إسطنبول، ويعرض معاناتهم أثناء محاولتهم المشاركة في مسابقة ملك جمال المثليين السوريين، ويسمى الفيلم “ملك جمال المثليين السوريين”.

أبطال الفيلم هم حسين وهو مصفف الشعر وعمر وهو طباخ ووسام الذي يخطط للكسب من صفقة تحتوي أحذية ذات كعب عالٍ و “سراويل رجالية مثيرة”.

ويسلط الفيلم الضوء على معاناة المثليين العرب عموماً والسوريين خصوصاً، وما يواجهونه من تهديدات بالقتل بدم بارد والاعتقالات وجرائم الشرف، بحسب ما ذكرت قناة "يورونيوز".

وأضافت القناة: "في العام 2016، عٌثر على جثة لاجئ سوري مثلي مقطوعة الرأس ومشوهة بعد يومين من اختفائه في أواخر تموز/يوليو في وسط إسطنبول، بحسب ما أعلنت منظمة للدفاع عن حقوق المثليين".

وأوضحت المنظمة أنه عثر عليه بعد يومين في يينيكابي، في المحافظة نفسها، وفي العام نفسه تعرض لاجئ سوري في ألمانيا إلى الشتم والضرب على أيدي مجموعة من العرب في ساحة هيرمان بلاتز في برلين.

اعلانات
اعلانات

قد يعجبك ايضاً

قناة MTV اللبنانية : " رؤوس حلاقي لبنان معرضة للجز من المقص السوري " ! ( فيديو ) "قيادي في الجيش الحر" فر وعاد إلى "حضن سهيل الحسن": أنا أكبر قائد في الريف الشمالي وضد الاحتلال التركي ومع السيد الرئيس (فيديو) سفير بشار الأسد في موسكو يكرم أرملة قتيل روسي في سوريا و يقلدها وسام " بطل الجمهورية " ( فيديو ) يورونيوز : معذبون في سوريا يطالبون بالعدالة في ألمانيا الطائرات ما زالت تقتل الأطفال يا فراس .. بعد سنوات من الغياب " النجم الخطيب " يعود إلى دمشق و يجلس أسفل صورة بشار الأسد ( فيديو ) مقطع مصور يثير جدلاً في تركيا .. مواطنون يراقبون أربعينياً يريد أن يلقي نفسه من الطابق السابع و يحثونه على ذلك و يطالبونه بالإسراع ! ( فيديو ) قرغيزستان : نسر عملاق يحاول خطف طفلة و يصيبها بجروح بليغة ( فيديو ) بعد تجربة سابقة مرعبة .. تركيا : هكذا استعد أهالي اسطنبول للعواصف المقبلة ! ( فيديو ) تركيا : القبض على متهم بقتل سورية و ابنتها بطريقة وحشية في مرسين ( فيديو )