العاصفة " نورما " تبلغ ذروتها في سوريا و لبنان و الأردن ( فيديو )

٠٨ يناير ٢٠١٩ 6886 المشاهدات
الإعلانات



بلغت العاصفة "نورما"، بعد ظهر الثلاثاء، ذروتها في بلاد الشام، متسببة بسقوط كثيف للثلوج في بعض المناطق الجبلية، خصوصا بلبنان، وترافق ذلك مع هبوب رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة في المناطق الساحلية، وفق ما أظهرت لقطات فيديو.

وتضرب العاصفة نورما، منذ الأحد الماضي، الأراضي الفلسطينية والأردن وسوريا ولبنان، حيث انخفضت هناك درجات الحرارة بشكل كبير في تلك البلدان.

وأظهرت لقطات فيديو الثلوج وقد تراكمت بصورة كبيرة في مناطق بجبل لبنان، وسط توقعات أن يؤدي هذا التراكم إلى إغلاق طرقات.

وأدت العاصفة إلى أضرار فادحة بمخيمات النازحين في عرسال، حيث غرقت المخيمات بمياه السيول وتحطمت الخيم من جراء العواصف، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

ودفعت هذه الأحوال الجوية السيئة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مروان حمادة، إلى إعلان إغلاق المدارس كافة وحتى تلك التي تعتمد الدوام المسائي للنازحين، ابتداء من ظهر الثلاثاء إلى صباح الخميس المقبل، نظرا للأحوال الجوية العاصفة.

وفي بيروت، رصدت الكاميرات هطولا غزيرا للأمطار مع هبوب رياح قوية اقتلعت أشجارا من جذورها فيما أغلقت المياه عددا من الطرق بالعاصمة لبعض الوقت مما أعاق حركة السير.

وفي سوريا، تراكمات الثلوج في منطقة ريف دمشق غربي العاصمة، ولا سيما بمدينة الزبداني ومحيطها، التي ترتفع بنحو 1200 متر عن سطح البحر.

وذكرت وكالة "سانا" أن درجات الحرارة ستبقى أدنى معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق معظم مناطق سوريا وتكون الهطولات غزيرة فوق المناطق الغربية والشمالية، محذرة من تشكل السيول في المنخفضات والوديان ويكون تراكم الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر. (SKYNEWS)


الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

تركيا : مجهولون يحتالون على عشرات العائلات السورية عبر تأجيرها شققا داخل مجمع سكني مهجور في اسطنبول ! ( فيديو ) ردة فعل غير متوقعة من طفل سعودي حول قيادة والدته للسيارة ( فيديو ) شرفة منزل تقطنه عائلة سورية تنهار فوق رأس شخص كان يسير على الرصيف في هاتاي ( فيديو ) المادة المظلمة قد تكون سبب مرور الزمن باتجاه واحد تركيا : موجة غضب بعد انتشار مقطع مصور يظهر شرطياً يتلف بقدمه بضائع بائع متجول .. هذا ما فعلته السلطات معه ( فيديو ) إعلام النظام : أهالي حلب في " مناطق سيطرة الدولة " يطالبون الجيش بدخول الأحياء الشرقية لكي يعودوا إلى معاملهم و حياتهم الطبيعية ( فيديو )
بعد تحويلها لقضية الموسم في دولة نخرها الفساد حتى النخاع .. تبرئة موظف الـ " خمسين ليرة " بعد أن ضبط بالجرم المشهود و مسؤول نظامي يشرح الأسباب ! ( فيديو ) مدرسة أمريكية تمنع طفلة من ركوب الحافلة و والدها يجبرها على السير 8 كيلو متر في البرد ! ( فيديو ) طريقة عمل القطايف (فيديو)