عضو في برلمان بشار الأسد يهاجم " الحكومة " : " ما تم في شباب بسبب الجيش .. إما 10 سنوات في الجامعة أو هروب على لبنان " ( فيديو )

12 مايو 2018 107111 المشاهدات
اعلانات

هاجم عضو برلمان الأسد، وائل ملحم، حكومة النظام، مطالباً بوضع سقف للخدمة في الجيش، والاهتمام بجرحى وعائلات القتلى.

وقال ملحم في مداخلة خلال إحدى جلسات البرلمان، إن بعضاً من عوائل الشهداء، مضى عليها سبعة أشهر دون أن تقبض رواتبها، مشيراً إلى أعضاء البرلمان "يتشاطرون" في الحديث عن الشهداء في عيدهم، قائلاً إن من لا يريد احترام الشهيد "من الحكومة وغير الحكومة، الله معو".

وأضاف أن بعض عوائل القتلى، والمصابون بعجز من خمسين إلى ستين بالمائة، لم يقبضوا رواتبهم منذ سبعة أشهر، إضافة لدخول الشهر الثامن، سائلاً أعضاء البرلمان: "مين منكن فيه يتم بلا راتب، مين يقوم يفرجيني واحد يقول أنا فيني تم بلا راتب".

وطالب ملحم بتخصيص مبلغ لمؤسسة الدفاع الوطني، مؤكداً أن الراتب كله عبارة عن 15 ألف ليرة، وهو مبلغ لا يكاد يكفي لشخص واحد في الشهر.

وكشف أنه في محافظة حمص، يستقبل يومياً 30 شخصاً، من عائلات قتلى ومصابي الجيش، بسبب ارتفاع نسبة القتلى والمصابين في المحافظة ككل.

وأضاف أن سوريا لم يعد فيها منشآت بسبب قلة الشباب، وقال: "اليوم في عنا صناعيين وتجار، يا أخي ما تم عنا منشأة، المنشأة بتقول بدنا نحرك العجلة الاقتصادية والإعمار، عطونا عمالة، طيب هذه تحديد الخدمة، يا أما بيهرب على الجامعة بتم عشر سنين بالجامعة، يا أما على لبنان"، مطالباً بإصدار عفو عن المتخلفين عن خدمة جيش الأسد، في لبنان.

وسبق لملحم أن هاجم "من ترك البلد وراح"، مؤكداً أنه لا يقبل مراضاتهم على حساب الموالين الذين "قدموا وضحوا من أجل البلد".

مواضيع متعلقة

على خطى زهر الدين .. برلماني نظامي يهاجم " يلي ترك البلد و راح " و يؤكد : لا نقبل مراضاتهم على حسابنا ! ( فيديو )

اعلانات
اعلانات