الإعلام التركي الرسمي : اكتشاف قصر تاريخي كان يستخدمه أتاتورك كمقر عسكري في عفرين ( فيديو )

04 يوليو 2018 7803 المشاهدات
الإعلانات

قالت وسائل إعلام تركية، إن عمليات البحث التي قام بها المجلس المحلي لمدينة عفرين، أثمرت عن اكتشاف قصراً تاريخياً، كان يستخدمه مصطفى كمال أتاتورك، كمقر عسكري له، خلال مشاركته بالحرب العالمية الأولى.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن القصر الحجري الذي عُثر عليه، في قرية الحاج خليل، بالقرب من محطة القطار، ببلدة راجو، استخدمه أتاتورك كمقر عسكري واستراتيجي، من أجل التخطيط لمعاركه، بعد أن انتقل إلى مدينة عفرين، في شهر تشرين الأول، من عام 1918، أثناء توليه منصب قيادة الجيش السابع، خلال الحرب العالمية الأولى.

وأشار ابراهيم خليل علي، الرئيس الكردي للمجلس المحلي في المدينة، إلى أن القصر كان يملكه المدعو "حنيف آغا"، وهو أحد وجهاء المنطقة، ومن أوائل الداعمين للجيش العثماني، مضيفاً: "لم ننس تاريخ المنطقة، لقد كان هنا الجيش العثماني، ولدى قدوم أتاتورك، قام الأكراد المتعاونون مع العثمانيين، بتخريب خط سكة الحديد، الواصلة بين قرية ميدان اكبس وكليس، ليتمكنوا بذلك من إيقاف العدو، بعد قطع الإمدادات عنه، يتوجب علينا عدم نسيان هذا التاريخ، الذي يحمل الكثير من المعاني".

وتابع علي: "لقد شيد هذا القصر سنة 1890، وبسبب الإهمال تعرض جزئياً للتهدم، أتمنى أن يتم إصلاحه، ليعود إلى حالته السابقة".

الإعلانات
الإعلانات