" المرأة الحديدية " : سنفطر مع السوريين داخل سوريا في رمضان 2019 إن فزت بالانتخابات ( فيديو )

06 مايو 2018 79931 المشاهدات
اعلانات

قدمت "ميرال أكشينار"، زعيمة حزب الخير التركي، وعداً بإعادة السوريين إلى بلادهم عام 2019، فيما لو تم انتخابها رئيسة لتركيا.

وقالت صحيفة "يني تشاغ" التركية، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن أكشينار، الملقبة بـ "المرأة الحديدية"، هاجمت الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وانتقدت وصفه للمواطنين الذين لن ينتخبوا حزب العدالة والتنمية بـ "المنافقين"، من خلال كلمة ألقتها في مدينة مرسين، قالت فيها: "نعيش اليوم في زمن يوصف فيه من لا ينتخبهم بالنفاق، وسيتهمون الجميع بالانتماء لحركة فتح الله غولن".

وأضافت أكشينار مخاطبة أردوغان: "من أنت؟ أنت خادم الله في هذه البلاد، من المحتمل أنك قدمت أشياءاً جيدة في السابق، أما اليوم فأنت عبء على تركيا ليس أكثر".

وأردفت: "إيواء اللاجئين على طول الحدود هو أمر خطير على تركيا، تفكيرك بنفسك فقط، دون تركيا والشعب التركي، هو ما أوصلنا إلى ما نحن عليه اليوم، سأقولها لك بوضوح سيد أردوغان، هذه الدولة لا تُحكم وفقاً للرغبات".

وتابعت: "يعيش اليوم 200 ألف لاجئ سوري في مرسين، لؤلؤة تركيا، غاب العدل وازدادت السرقات، وانخفض مستوى معيشتنا، نتيجة لسياسة أردوغان الخاطئة، من هنا سأقدم لكم وعداً، فيما لو تم انتخابي رئيسة للجمهورية، سنفطر مع أخوتنا السوريين، في شهر رمضان لعام 2019، داخل الأراضي السورية".

اعلانات
اعلانات