المرصد السوري : ما لايقل عن ٦٨ شهيداً مدنياً سقطوا منذ بدء العملية العسكرية في عفرين نتيجة القصف التركي .. و هذه نسبة ما تمت السيطرة عليه ( فيديو )

٠٣ فبراير ٢٠١٨ 5723 المشاهدات
الإعلانات



قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات "غصن الزيتون" حققت تقدماً في عملياتها، كاشفاً في الوقت ذاته عن عدد الشهداء الذين قضوا جراء القصف التركي.

وذكر المرصد، السبت، في تصريح تلفزيوني، أن " هناك تقدم للقوات المشاركة في عملية غصن الزيتون .. هذا التقدم يرفع عدد القرى التي سيطرت عليها القوات التركية والقوات السورية الموالية لها لنحو ١٥ قرية".

وأضاف: "ما لايقل عن ٦٨ شهيدا مدنيا سقطوا منذ بدء العملية العسكرية نتيجة القصف التركي".

وتابع: "منطقة عفرين ومحيطها تحوي نحو مليون بين نازح ومهجر، وأغلبهم تجمعوا الآن في مركز منطقة عفرين هربا من الهجمة التركية والقصف المتواصل".

وذكر أيضاً: "بعد 15 يوماً من العملية العسكرية لم تستطع قوات غصن الزيتون السيطرة سوى على نحو 3 بالمئة من مساحة المنطقة".

وختم: "يبدو أن هناك محاولة للضغط من قبل الطرف الروسي على الوحدات الكردية لكي تسمح بنشر حرس حدود من قوات النظام في مناطق الاحتكاك مع القوات التركية".



الإعلانات
الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

“ جنس ثالث ” يؤدي فريضة الحج .. و المصور يطلب “ بوسة ” ! ( فيديو ) CNN : سوريات لاجئات بعمر 14 عاماً ضحايا للزواج و الاستغلال ( فيديو ) زواج فتاة سعودية من " سوري " يثير جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ! ( فيديو ) ألمانيا : ميركل ترحب باستقبال المزيد من السوريين .. و حليفها البافاري يقول إن " ترحيل اللاجئين شبه مستحيل " ! ( فيديو ) المشرف العام على منتخب السعودية : مدرب منتخبنا معجب بـ " عمر السومة " .. و الاتحاد السعودي يعمل على تجنيسه ( فيديو ) وحدات الحماية الكردية تنشر مقطعاً مصوراً لما قالت إنها " لحظة تدمير دبابة تركية " في عفرين ( فيديو )
زيارة مفاجئة و مثيرة للجدل لوزير سعودي إلى الرقة بعد سيطرة " قسد " عليها ! ( فيديو ) ألمانيا : شرطة فرانكفورت تنفي وقوع اعتداءات ليلة رأس السنة في فرانكفورت .. شهادات كاذبة و " بيلد " تعتذر ( فيديو ) جريمة مروعة استدعت انتشار الجيش .. مراهق لبناني يقتل والده و رجلين سوريين و وكالة تلقي باللائمة على " لعبة عنيفة " ! ( فيديو )